top of page
  • صورة الكاتبintaj support

وزير الخزانة البريطاني يدعو إلى الحوار مع الصين حول تنظيم الذكاء الاصطناعي

تاريخ التحديث: ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٣


جيرمي هانت وزير الخزانة البريطاني


شمسة الخيارين - المستقبل الرقمي


أشار وزير الخزانة البريطاني، جيريمي هانت، إلى ضرورة إجراء حوار بناء بين الغرب والصين لمناقشة سبل تنظيم النمو في مجال الذكاء الاصطناعي. جاءت تصريحاته بعد دعوة من لندن إلى بكين للمشاركة في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي ستستضيفها بريطانيا في نوفمبر المقبل.

وأكد هانت في مقابلة مع وكالة بلومبرغ للأنباء أهمية إقامة حوار مع دول مثل الصين حول مستقبل التكنولوجيا. وقال: "لن يحضروا جميع المناقشات، ولكن يجب أن نكون واقعيين وننظم مثل هذه الحوارات ونبقى متيقظين".

تستعد بريطانيا لاستضافة أول قمة عالمية للذكاء الاصطناعي في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وتسعى إلى تعزيز دورها القيادي في تنظيم هذه التكنولوجيا على الساحة العالمية. تعد لندن موطنًا للعديد من شركات الذكاء الاصطناعي الرائدة مثل ستابيليتي إيه.أي وسينثيا، وتهدف إلى أن تصبح مركزًا عالميًا لهذه الصناعة.

وفيما يتعلق بالضوابط التنظيمية للذكاء الاصطناعي، أشار هانت إلى أهمية وضع قواعد مناسبة لضمان أمان هذه التكنولوجيا. وأوضح: "يرغب المستثمرون في رؤية توضيح من الحكومات بشأن جميع الجوانب المتعلقة بهذه المسألة، وعندما يحدث ذلك، سيبدأون في الاستثمار بشكل كبير".

بهذه التصريحات، تعكس بريطانيا رغبتها في أن تلعب دورًا مهمًا في وضع التشريعات والسياسات المناسبة لتنظيم الذكاء الاصطناعي وضمان استفادتها من التطورات في هذا المجال.

مشاهدة واحدة (١)٠ تعليق
bottom of page