top of page
  • صورة الكاتبintaj support

قطر تحتل المرتبة الثالثة في مؤشر الذكاء الاصطناعي العالمي

تاريخ التحديث: ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٣


فاطمة الحصحوص – المستقبل الرقمي


في خطوة تعكس تفوقًا ملموسًا في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، احتلت دولة قطر المرتبة الثالثة عربيًا في مؤشر الذكاء الاصطناعي العالمي الذي نشرته شركة "تورتواز ميديا" الريادية على الساحة العالمية.

ويعتبر تتبع وتقييم التطورات والجهود المتعلقة بمجال الذكاء الاصطناعي في دول العالم التي تسعى جاهدة للاستثمار في هذا المجال الحيوي هو الهدف الرئيسي من هذا المؤشر.

ويتوقع أن يكون لهذه الثورة التكنولوجية تأثيرات عميقة على مختلف جوانب الحياة، بدءًا من القطاع الأعمال وصولاً إلىالأجهزة الحكومية وتكوين المجتمع.

واعتمد المؤشر على مجموعة متنوعة من المعايير المهمة تنقسم إلى سبعة أركان فرعية تشمل: المواهب البشرية، والبنية التحتية التكنولوجية، والبيئة التشغيلية، والجهود في مجال البحث والتطوير، واستراتيجيات الحكومات، وأحجام التجارة.

ومن جهة الشركة المنتجة فإن "تشات جي بي تي" والسباق الحالي بين شركات التكنولوجيا العملاقة قد أدى إلى تسارع في تطوير نماذج الذكاء الاصطناعي. وقد أثار هذا التطور نقاشًا هامًا حول أفضل السبل لإدارة المخاطر المرتبطة بهذه التقنيات الجديدة والمتطورة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "تورتواز ميديا" تضم مجلس استشاري عالمي متخصص وخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي من جميع أنحاء العالم، ممايجعل تصنيفاتها ذات مصداقية عالية وقيمة ملموسة في عالم التكنولوجيا والابتكار.

٧ مشاهدات٠ تعليق
bottom of page